حملة على خطاك يازايد

تمت الإضافة في 23/04/2019 عند 1:19 م

إدارة الدفاع المدني أم القيوين و بلديـة أم القيوين تطلقان حملة “على خطاك يازايد…لنترك صحراؤنا نظيفة”

أطلقت دائرة بلدية أم القيوين بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني أم القيوين حملة تنظيف المناطق الصحراوية بالإمارة تحت شعار “على خطاك يا زايد .. لنترك صحراؤنا نظيفة” تزامناً مع عام التسامح والتي ستسمر على مدار العام والتي شارك فيها عدد من موظفي الدفاع المدني ودائرة البلدية وروضة النرجس وعدد من المتطوعين.

وجاء إنطلاق الحملة في إطار الاهتمام البيئي الكبير الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة وانطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة وحرصها استدامة سلامة البيئة وانطلاقاً من مقولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بأن “النظافة قيمة حضارية تعكس الوعي العام للأمم وتكمل انجازاتها على هيئة مدن جميلة خالية من النفايات والإنبعاثات الضارة.

تم خلال الحملة توزيع المطبوعات والنشرات التوعوية على سائقي المركبات ومرتادي الأماكن الصحراوية لتعزيز الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على نظافة بيئتنا ورفع حس المسؤولية المجتمعية من خلال إشراك جميع أفراد المجتمع وأهمية الإلتزام بالقوانين المتعلقة بالمظهر العام والبيئة والنظافة العامة.
وقال المقدم الدكتور سالم حمد بن حمضه مدير إدارة الدفاع المدني أم القيوين أن الحملة تهدف إلى تضافر الجهود الوطنية لتطبيق استراتيجية الإمارات بأهمية نشر الوعي وتعزيز السلوكيات البيئية المستدامة وتوسيع مداركهم بإتباع أفضل الطرق من أجل الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية وإعطاء صورة إيجابية للبيئة الصحراوية وإبراز قيمة الصحراء في نفوس مرتاديها والعمل على حماية عناصر الطبيعة وسعيهم لإزالة كل أشكال المشوهات والملوثات عن بيئة الصحراء والعمل من أجل حماية أنواع الحيوانات والنباتات الفطرية .